مواقع الكترونية للمدارس الابتدائية في الجولان؟ - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


مواقع الكترونية للمدارس الابتدائية في الجولان؟
الجولان - «جولاني» - 15\02\2012
تدخل المدارس الابتدائية في الجولان عهداً جديداً بعد انضمامها إلى مشروع الحوسبة (תקשוב) الذي ترعاه وزارة التربية. وبناء عليه، وفي المرحلة الأولى من المشروع، تم إنشاء موقع إلكتروني خاص لكل مدرسة، على أن تصبح العلاقة بين المدرسة والمعلمين من جهة، والطلاب والأهالي من جهة ثانية، عن طريق هذه المواقع.  وفي موازاة ذلك تم تجهيز البنية التحتية وتأهيل الكوادر المهنية في المدارس، على أن يوزع جهاز كمبيوتر شخصي لكل معلم، مجاناً، خلال الأسابيع القادمة، لدمج العملية التعليمية التربوية بالتكنولوجيا المتطورة.

ويعتبر الموقع الالكتروني العمود الفقري لهذا المشروع، لذا سيكون لمهارة المعلمين الالكترونية ونشاطهم الدور الأساسي في إنجاح الموقع ومن خلاله إنجاح المشروع برمته.

وتأتي أهمية الموقع الالكتروني ليس من خلال التواصل مع الطالب والأهل فقط، بل من خلال المضامين الهامة التي سيحويها هذا الموقع. إذ يتوجب على المعلمين إغناء الموقع بمواد تعليمية تساعد الطالب على استيعاب وفهم المواد التي يتعلمها في المدرسة، بما في ذلك شرائح عرض إلكترونية، أوراق عمل، نماذج امتحانات ودروس محوسبة، على أن يصبح الموقع جزءا لا يتجزأ من العملية التعليمية.

فيما يلي الروابط لمواقع المدارس:

- الابتدائية أ           – مجدل شمس
- ابتدائية المناهل     – مجدل شمس
- ابتدائية الأنوار     – مسعدة
- الابتدائية أ           – بقعاثا
- ابتدائية النجوم      – بقعاثا
- ابتدائية               - عين قنية

- ابتدائية               - الغجر